المدير العام Admin
عدد الرسائل : 104 العمر : 32 تاريخ التسجيل : 10/06/2008
| موضوع: ياهو تضيف مميزات جديدة لمحرك بحثها على الإنترنت الثلاثاء أغسطس 19, 2008 1:56 am | |
| بدأت ياهو بعد أن اعتلت قائمة أفضل مواقع الإنترنت واحتلالها المركز الأول متفوقة على جوجل ومايكروسوفت فى إجراء تطويرات على خدمة البحث لديها للحفاظ على القمة حيث كشفت الشركة عن خطتها تقديم تعزيزات على خدمة البحث خلال الانترنت في محاولة لجذب المستهلكين بعيداً عن المنافسين. ومن ميزات البحث الجديد الذي أعلنت عنه ياهو هي القائمة المنسدلة واقتراح ان تتضمن المعلومات ذات الصلة لاستكشاف مواضيع اعمق وأدق من مواضيع البحث، هذا بالإضافة الى فهرسة المواضيع وتصنيفها خاصية التصحيح اللغوي للمفرادت التي يتم وضعها في مربع البحث تمام كما يعمل محرك جوجل الحالي. وأصبح محرك البحث يقدم للمتصفح اقتراحات تفاعلية أثناء كتابة ما يبحث عنه باستخدام تقنية الأجاكس مما قد يسهل عليه تحديد ما يبحث عنه بشكل أدق أو يفيد بالمصطلحات الأكثر شيوعا مما قد يساعد في البحث. كما يتضمن محرك البحث المطور من ياهو على وظائف جديدة اخرى تشمل ادماج نتائج الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت والصور، كما أن الجمع بين هذه الوسائط المتعددة وبين وصلات الانترنت الاساسية والمعلومات هو أمر معروف في صناعة البحث ويندرج تحت مسمى البحث العالمي.
وأعلنت شركة ياهو عن هذا التحرك الأسبوع الماضي بحثا عن التطوير والاصلاح الذي يتضمن إضافة مميزات جديدة مماثلة بعد أن أحرزت شركة مايكروسوفت المركز الثالث بعد جوجل في الأسواق العالمية بعد أن كانت تحرز المركز الثاني مما دفع الشركة الى الإعلان عن خطة طوارئ لتقديم أفضل المميزات الممكنة الى محرك البحث الخاص بها.
ومن جانبه، اكد المدير التنفيذي للشركة تيم ماير أن التحسينات الجديدة تهدف الى تقديم مساعدة إضافية للمستخدمين عندما يطلبون ذلك، مضيفاً أن ما يميز ياهو عن الخدمات الأخرى يتمثل في تقديم خدمة المساعدة التلقائية للمستخدم كلما أراد ذلك مما يشعره بأن محرك البحث قريبا منه يحاول مساعدته قدر الممكن.
وتسعى جوجل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات العالمية الى تطوير قدرات البحث عبر الانترنت كجزء من الجهود الرامية الى تقليص الوقت الذي يستغرقه المستهلك لإيجاد الأجوبة والمعلومات المرادة.
وفى سياق متصل، أعلنت ياهو عن إطلاق خدمتها الجديدة للاعلانات الذكية و المسماة بــ Smart Ads و الخدمة الجديدة تعمد الى اظهار الاعلانات بما يتناسب مع اهتمامات المستخدم و مكانه و عمره و ذلك بالاستعانة بتقنية جديدة وذكية.
وتقوم الخدمة على التعرف على أكبر قدر من البيانات عن المستخدم لتقدم له الاعلان الذي يستهدفه بدقة فعلى سبيل المثال اذا كان هذا المستخدم قد اختار دولة معينة كدولته في موقع Yahoo! Weather و في نفس الوقت كان في وقت آخر قد حدد عمره في خدمة أخرى و كان في بعض المرات الأخرى قد بحث عن نوع محدد من السيارات مثل سيارات الدفع الرباعي في موقع Yahoo! Autos فان خاصية الاعلانات الذكية تقوم بتجميع كل البيانات لتحصل على انطباع عن اهتمامات الشخص و تحدد اذا ما كان هدفا مناسبا لأحد الحملات الاعلانية التي يديرها الموقع و تظهر له الاعلان المناسب | |
|